القائمة الرئيسية

الصفحات

تكلفة النقرة ، التكلفة لكل ألف ظهرر، تكلفة العميل المحتمل، تكلفة الاكتساب: شراء الإعلانات عبر الإنترنت.


تكلفة النقرة ، التكلفة لكل ألف ظهرر، تكلفة العميل المحتمل، تكلفة الاكتساب: شراء الإعلانات عبر الإنترنت

 تكلفة النقرة، التكلفة لكل ألف ظهور، تكلفة العميل المحتمل، تكلفة الاكتساب : شراء الإعلانات عبر الإنترنت


CPC ، CPM ، CPL ، CPA ... في خضم اختصارات التسويق الرقمي ، هل تشعر بالضياع؟ لا تنذعر. هذه في الواقع قيم بسيطة جدًا لحسابها وستسمح لك بتعديل حملاتك الإعلانية (Facebook و Instagram و Snapchat و Google وما إلى ذلك) من أجل الحصول على أفضل عائد استثمار!

هل هذا يبدو لك معقد؟ في الواقع ، هي فقط "التكلفة لكل" ، أي أشكال مختلفة من الفواتير.

ستجد بسرعة أنه في بعض الأحيان يكون من الأكثر جاذبية أن تختار واحدة أو أخرى من مدفوعات الإعلانات الرقمية هذه. فيما يلي التعريفات التفصيلية وطرق حساب تكلفة النقرة والتكلفة لكل ألف ظهور وتكلفة التحويل وتكلفة الاكتساب.


ارقام اعلانات اون لاين

وفقًا لـ L’Irep و SRI و L’Udecam ، فإن الإعلان الرقمي هو الوسيلة الإعلانية الأولى أمام التلفزيون والراديو والصحف.

منذ عام 2008 والمعلنين الأوائل ، نما سوق الإعلان عبر الإنترنت بشكل مطرد مع نمو بلغ 4.9 مليار يورو في حجم المبيعات في 2018.

من الواضح أن اللاعبين الأوائل في الإعلان الإلكتروني هم البحث (Google) والشبكات الاجتماعية (Facebook و Instagram في المقدمة).

مع نمو إضافي بنسبة 12٪ في عام 2019 ، يبدو أن الاستثمار في الإعلان عبر الإنترنت هو الآن أحد الروافع الأولى لتحقيق أهداف العمل.


من يبيع ومن يشتري الإعلانات على الإنترنت؟

لفهم من يشتري ومن ومن ، نشرح بالتفصيل الكيانان الرئيسيان للمعاملة: المشتري والبائع.


من يشتري؟

من يشتري يسمى المعلن. يمكن أن تكون علامة تجارية أو منظمة أو شركة أو حتى جمعية.

يرغب المعلن في نشر إعلان يهدف إلى الترويج لمنتجه أو خدمته أو علامته التجارية بكل بساطة.

المعلن هو الذي يحدد أهدافه من أجل معرفة الإعلان الرقمي الذي يرغب في بثه.


من يبيع؟

كل من يبيع المساحة الإعلانية هو الناشر. يمتلك الناشر موقعًا على الويب ويريد أن يكون قادرًا على تحقيق الدخل من حركة المرور أو الشهرة التي يتلقاها من خلال بيع مساحة إعلانية لمعلن.


كيف أعلن لناشر؟

لتتمكن من الإعلان على موقع الناشر ، سوف تمر عبر شبكة إعلانية. وكالة الإعلان هي المسؤولة عن التواصل بين المعلن والناشر.

يوفر مساحات مخصصة للإعلانات الرقمية على مواقع مختلفة. وهي أيضًا وكالة الإعلان التي تتحكم في الإعلانات وتنقلها إلى الناشرين.

ومن خلال الشبكة الإعلانية أيضًا ستعرف تكلفة إعلاناتك. يتم تطبيق هذه التكلفة عبر معايير مختلفة ووفقًا لأهدافك. هناك بالفعل العديد من طرق الفوترة للحملات الإعلانية على الإنترنت. من بين الأكثر انتشارًا تكلفة النقرة CPC و CPM و CPL.


CPC: الكلفة بالنقرة

CPC تعني "تكلفة النقرة" و "تكلفة النقرة" في اللغة الإنجليزية.

في الإعلان عبر الإنترنت ، تكلفة النقرة هي المبلغ الذي يدفعه المعلن مقابل كل نقرة تقود المستخدم إلى موقعه على الويب.

يتم دفع تكلفة النقرة مباشرة إلى محرر الموقع الذي سيعرض هذا الإعلان.


الهدف من CPC

إذا كان هدفك هو مجرد أن يأتي شخص ما إلى صفحة على موقع الويب الخاص بك ، فإن تكلفة النقرة ستسمح لك بالدفع مقابل ما تريده بالضبط. الهدف الرئيسي لتكلفة النقرة هو توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

يمكنك اختيار تكلفة النقرة إذا كنت تريد:

  •  الحصول على حركة مرور مؤهلة ،
  •  يؤدي إلى تحويل على موقع الويب الخاص بك ،
  •  بسهولة حساب العائد على الاستثمار.

يتم استخدام الدفع لكل نقرة في العديد من أدوات الاستحواذ. وتشمل هذه الانتماء وإعادة الاستهداف والعرض والبحث.


متوسط ​​الكلفة بالنقرة

بالمعنى الدقيق للكلمة ، لا يوجد متوسط ​​للكلفة بالنقرة. تختلف تكلفة النقرة باختلاف الموقع الذي تريد الإعلان عنه ، والبلد الذي يُعرض فيه إعلانك وحتى الكلمات الرئيسية التي تستهدفها في إعلانات Google على سبيل المثال.

في الواقع ، للظهور على شبكات عرض Google ، لن يتم إصلاح تكلفة النقرة بل يتم تكوينها بموجب نظام المزاد.

ومع ذلك ، تشير التقديرات إلى أن متوسط ​​تكلفة النقرة على Google يبلغ حوالي 1 يورو في فرنسا. سيتأرجح بين 1 يورو و 2 يورو في الولايات المتحدة بينما سيكون في المتوسط ​​6 ٪ أغلى في الإمارات العربية المتحدة.

على Facebook ، يبلغ متوسط ​​تكلفة النقرة حوالي 0.30 يورو.


احسب تكلفة النقرة

لحساب تكلفة النقرة ، ما عليك سوى قسمة المبلغ الإجمالي المصروف على إجمالي عدد النقرات. يتم حساب متوسط ​​تكلفة النقرة باستخدام التكلفة الفعلية لكل نقرة يتم إنفاقها على كل نقرة على إعلانك.

معادلة متوسط ​​تكلفة النقرة هي: الميزانية الإجمالية / عدد النقرات = تكلفة النقرة.

مثال:

تم إصدار فاتورة لك بمبلغ 500 يورو مقابل 580 نقرة.

متوسط ​​الكلفة بالنقرة لديك = 500/580 = 0.86

متوسط ​​الكلفة بالنقرة (CPC) هو 0.86 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية).


CPM: التكلفة لكل ألف

CPM تعني "التكلفة لكل ميل" و "التكلفة لكل ميل" باللغة الإنجليزية.

في الإعلان عبر الإنترنت ، التكلفة لكل ألف هي المبلغ الذي يدفعه المعلن لكل ألف ظهور (عرض) لإعلانه على موقع الناشر.

إذا كانت التكلفة لكل ألف عرض لإعلان بانر هي 2 دولار وترغب في شراء مليون عرض ، فستدفع 2000 دولار.


هدف CPM

عندما يختار المعلن الشراء لكل ألف ، فإن هدفه الرئيسي هو تحسين الوعي بعلامته التجارية أو الوعي بأحد منتجاته / خدماته. عادة ما يكون الهدف من الحملة التي يتم شراؤها بألف مشاهدة هو العمل على العلامة التجارية للشركة.

يمكنك اختيار التكلفة لكل ألف ظهور إذا كنت تريد:

  •  ربط علامتك التجارية بناشر مرموق ،
  •  الإعلان عن شيء جديد لمستخدمي الإنترنت ،
  •  اجعل نفسك معروفًا.

غالبًا ما يتم استخدام الدفع لكل ألف في حملات الإعلانات المصوّرة ، وفي إرسال البريد الإلكتروني ، وفي الشبكات الاجتماعية ، وفي المقارنات.


متوسط ​​الكلفة بالألف ظهور

لا توجد قاعدة لمتوسط ​​الكلفة بالألف ظهور. كما هو الحال مع تكلفة النقرة ، فإنه يعتمد على العديد من العوامل. من بينها ، قد يكون حجم لافتة الإعلان أحدها ، على سبيل المثال. لذا فالأمر متروك لك لتعرف بالضبط مقدار الميزانية التي يمكنك تخصيصها لحملة مدفوعة مقابل التكلفة لكل ألف ظهور ثم حساب التأثير ، إذا كان ذلك ممكنًا على الإطلاق.

يقدر متوسط ​​التكلفة لكل ألف ظهور على Facebook بحوالي 5 دولارات.


احسب التكلفة لكل ألف ظهور

لحساب التكلفة لكل ألف ظهور ، تحتاج إلى قسمة إجمالي الميزانية للاستثمار على إجمالي عدد مرات الظهور. ستحتاج بعد ذلك إلى مضاعفة النتيجة في 1000 للحصول على التكلفة لكل ألف ظهور.

معادلة الكلفة بالألف ظهور هي: (الميزانية الإجمالية / إجمالي مرات الظهور) × 1000 = التكلفة لكل ألف ظهور.

مثال:

لقد دفعت 5000 دولار مقابل 200000 ظهور.

(5000/200000) × 1،000 = 25

التكلفة لكل ألف ظهور الخاصة بك هي 25 يورو.

لحساب المبلغ الذي سيكلفك الإعلان بناءً على التكلفة لكل ألف ظهور المعلن عنها ، تحتاج إلى ضرب إجمالي عدد مرات الظهور الذي تريده في التكلفة لكل ألف ظهور. ثم تقسم الكل على 1000.

لذلك فإن صيغة الميزانية الإجمالية هي: (إجمالي عدد مرات الظهور × التكلفة لكل ألف ظهور) / 1000 = إجمالي الميزانية.

مثال:

كان لديك 200000 ظهور وكانت التكلفة لكل ألف ظهور 25 دولارًا.

(200000 × 25) / 1000 = 5000

ميزانيتك الإجمالية 5000 يورو.


CPL: التكلفة لكل عميل محتمل

CPL تعني "التكلفة لكل عميل" و "التكلفة لكل عميل محتمل" باللغة الإنجليزية.

في الإعلان عبر الإنترنت ، التكلفة لكل عميل محتمل هي المبلغ الذي يدفعه المعلن مقابل كل عميل متوقع يصل إليه ، أي احتمال ، لإعلانه على موقع الناشر.

يمكن الحصول على هذا الاحتمال عبر نموذج اتصال مكتمل أو اشتراك في رسالة إخبارية ، على سبيل المثال.


الهدف من CPL

الهدف من التكلفة لكل عميل متوقع هو الحصول على بيانات عن العملاء المحتملين. الدفع للقيادة هو طريقة الفوترة المثالية إذا كان الهدف الرئيسي لحملة التسويق الإلكتروني هو الحصول على عملاء متوقعين جدد وبالتالي إثراء قاعدة البيانات الخاصة بك.

يمكنك اختيار CPL إذا كنت تريد:

  •  الحصول على معلومات عن العملاء المحتملين ،
  •  إنشاء التسجيلات ،
  •  إرسال رسالة إخبارية.

عادةً ما يتم استخدام التكلفة لكل عميل متوقع للحملات التابعة أو عبر البريد الإلكتروني.


متوسط ​​CPL

لا يوجد شيء مثل متوسط ​​CPL المطلق. يختلف متوسط ​​CPL وفقًا لصناعة المعلن ونوع الإعلان ومؤهلات العميل المحتمل الذي تم الحصول عليه وأخيرًا القيمة النهائية للعميل المحتمل. بشكل عام ، كلما قل المبلغ الذي تدفعه مقابل العميل المحتمل ، انخفضت جودة العميل المحتمل. على العكس من ذلك ، كلما زادت CPL ، كان العملاء المحتملون أفضل.

يميل سعر العميل إلى أن يكون حوالي 20 دولارًا.


احسب CPL

لحساب CPL ، تحتاج إلى قسمة إجمالي الميزانية المستثمرة على إجمالي عدد العملاء المتوقعين الذين تم الحصول عليهم.

صيغة CPL هي: الميزانية الإجمالية / إجمالي عدد العملاء المتوقعين = CPL.

مثال:

لقد أنفقت 5000 يورو وحصلت على 250 عميلاً محتملاً.

5000/250 = 20

CPL الخاص بك هو 20 يورو.


تكلفة الاكتساب CPA : تكلفة الإجراء

CPA تعني "تكلفة الإجراء" و "تكلفة الإجراء" في اللغة الإنجليزية. يُعرف أيضًا باسم "تكلفة الاكتساب" و "تكلفة التحويل".

في الإعلان عبر الإنترنت ، تكون تكلفة الإجراء هي المبلغ الذي يدفعه المعلن مقابل كل تحويل يتم الحصول عليه من هذا الإعلان.

يمكن أن يكون نقرة أو شراء أو جهة اتصال أو تنزيل تطبيق ... إلخ.


الهدف من CPA

الغرض من حساب تكلفة الاكتساب هو تحديد التكلفة التي يمكنك أن تنسبها إلى التحويل. يعد تحديد تكلفة الاكتساب أمرًا ضروريًا لتحقيق عائد استثمار جيد. للقيام بذلك ، تحتاج أولاً إلى تحديد هدف حملتك والحد الأقصى للتكلفة التي يجب تخصيصها لكل إنجاز لهذا الهدف: تكلفة الاكتساب.


احسب متوسط ​​تكلفة الاكتساب

لحساب متوسط ​​تكلفة الاكتساب ، يلزمك قسمة إجمالي الميزانية المستثمرة على إجمالي عدد التحويلات التي تم الحصول عليها.

معادلة متوسط ​​تكلفة الاكتساب هي: الميزانية الإجمالية / إجمالي عدد التحويلات = تكلفة الاكتساب.

مثال:

لقد أنفقت 10000 دولار وحصلت على 320 عملية بيع.

10000/320 = 31.25

تكلفة الاكتساب الخاصة بك هي 31.25 يورو.


يجب أن تشعر الآن أنك أكثر استعدادًا للبدء في شراء الإعلانات عبر الإنترنت. تسمح لك الإعلانات الرقمية جيدة الاستهداف بتحقيق عائد استثمار أمثل ومعرفة بالضبط كم يكلفك التحويل. يمكن إجراء هذه التعديلات على وجه الخصوص بمساعدة وكالة SEA التي ستضمن وصولك إلى هدفك قدر الإمكان وتعظيم عائد استثمارك!

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات